قواعد العمل و الربح من الانترنت- الخطوات الأولي


قواعد العمل و الربح من الانترنت

قواعد العمل و الربح من الانترنت

قواعد العمل و الربح من الانترنت

كما تناولنا من قبل بعض أساسيات ومبادئ العمل والربح من الانترنت وتناولنا أيضا أرقام وإحصائيات عن التجارة الالكترونية في العالم العربي , واليوم في هذا الموضوع نتناول بعض القواعد والأساسيات التي يجب أن تتوافر في كل من يريد خوض مجال العمل علي الانترنت, وهذه القواعد منها ما هو نفسي يتعلق بشخصية الانسان وتفكيره, ومنها ما هو تقني وفني يتعلق بالقدرات والمهارات والخبرات التي يجب أن تتوفر في كل من يريد الربح من الانترنت.

[highlight]والآن إلي قواعد العمل علي الانترنت:[/highlight]

أولا : القواعد النفسية

1- البساطة:

أهم مبادئ العمل والحياة, غير مطلوب منك أن تكون سوبرمان لتربح من الانترنت فالأمور أبسط من ذلك بكثير, فكل ما عليك فعله هو أن تحدد أهدافك وخطواتك بدقة وتحاول الوصول إليها بأبسط الطرق.

2- المرونة:

كن علي يقين بأنه في طريقك القادم للربح من الانترنت ستواجهك الكثير والكثير من العقبات والمعوقات, وإن لم تكن تتمتع بالمرونة الكافية ستتعرض للفشل من أول مشكلة تقابلك, لذلك يجب عليك أن تكون علي استعداد لمواجهة أي مشاكل وعقبات تعترض طريقك وتكون علي استعداد للتغلب عليها وايجاد البدائل المناسبة لذلك.

3- الابتكار:

العقل البشري لا حدود لقدراته وإمكانياته , ولكننا نهدر الكثير من هذه القدرات والامكانيات فيما لا طائل من ورائه, لذلك حاول أن تكون مبتكرا وتتعرف علي إمكانياتك وقدراتك وتوظفها فيما يعود عليك بالنفع.

4- التنظيم:

الوقت هو أغلي ما تملك, وقتك هو رأس مالك الحقيقي فحافظ عليه وحاول أن تستفيد من كل دقيقة منه, فكل دقيقة بل كل ثانية من وقتك هي في الواقع من الممكن أن تتحول إلي مال.

5- الصبر:

إياك أن تظن أن الفرصة قد فاتت, فكما ذكرنا في المقال السابق أن عدد مستخدمي الانترنت في المنطقة العربية سيصل إلي 415 مليون مستخدم بنهاية عام 2015 وهؤلاء هم عملائك القادمين فحاول أن تستغل الفرصة.

6- التعلم المستمر:

المعلومات والدروس التعليمية متاحة مجانا علي شبكة الانترنت, فليس هناك ما يمنعك من التعلم المستمر.

7- التخطيط:

أكبر خطر يمكن أن يواجهك في رحلة العمل علي الانترنت هو العشوائية, حدد هدفك وقم بالتخطيط لتنفيذه بخطوات سهلة وبسيطة والتزم تماما بما وضعته لنفسك من خطط.

8- المبادرة:

أقرأ وتعلم وشاهد واستمع فلن تحقق شيئا إلا بالتطبيق, قم بالتنفيذ الآن وليس غدا واستكمل رحتلك التعليمية تدريجيا وطبق ما تعلمته علي نشاطك القائم ولا تنتظر حتي تتعلم كل شئ.

9- الاستعداد:

المشاكل هي جزء أصيل من الحياة, ستقابلك مشاكل في المنزل…ستقابلك مشاكل في الطريق…ستقابلك مشاكل في دراستك….ستقابلك مشاكل في عملك….هل أنت علي استعداد لمواجهة هذه المشاكل, أم أنك ستدفن رأسك في الرمال؟.

10- القراءة:

لتنجح في الحياة عموما وفي الربح من الانترنت خاصة عليك أن تقرأ..أقرأ في مجال عملك..أقرأ في الأدب والفن..أقرأ في السياسة والإقتصاد..إقرأ في التنمية البشرية وتطوير الذات..إذا أنتهيت من القراءة….إقرأ مرة أخري ومرات عديدة..ببساطة لا تتوقف عن القراءة طيلة حياتك فهي زادك في الحياة والعمل.

ثانيا : القواعد الفنية

1- انترنت:

أنت تنوي العمل والربح من الانترنت فهل يعقل أن تفعل ذلك بدون انترنت!!!! يجب أن يكون لديك اتصال مناسب بشبكة الانترنت بسرعة معقولة..بريد إلكتروني ويفضل أن يكون من خلال شركة جوجل Gmail فهو الأفضل والمعتمد من كل الشركات والمواقع تقريبا بالإضافة إلي سعته التخزينية الجبارة التي تقدر بـ 15 جيجابايت وقت كتابة هذه السطور, بالإضافة إلي ذلك عليك أن تتقن مهارات البحث وجمع المعلومات من خلال شبكة الانترنت  ولديك القدرة علي تصنيف وتبويب ما تقوم بجمعه وقادرا علي ترجمة ما كتب منها بلغات أجنبية ومتمكنا من إعادة صياغتها وتقديمها بشكل جذاب.

2- تواجد:

لكي تربح من الانترنت يجب أن يكون لك تواجد فعلي علي شبكة الانترنت, ولا أقصد بالتواجد هنا مجرد التصفح بل يكون لك نافذة تطل منها علي الآخرين, وهذه النافذة لها أشكال متعددة: فمن الممكن أن تكون صفحة علي أحد مواقع التواصل اإجتماعي مثل الفيس بوك أو تويتر, ومن الممكن أن تكون قناة علي موقع اليوتيوب, ومن الممكن أن تكون موقع كامل تكتب وتعرض من خلالة كل ما يحلو لك وهذا الموقع من الممكن أن يكون مجانيا تماما, ومن الممكن أن يكون بمقابل مادي, بإختصار صور التواجد علي الانترنت وتكوين جمهور متابع لك متعددة وعليك أن تختار الطريقة المناسبة التي ستتواجد بها علي الانترنت.

3- نموذج للعمل:

تحدثنا من قبل عن فرص العمل والربح من الانترنت وذكرنا العديد من الوسائل والطرق التي يمكنك أن تربح بها من خلال شبكة الانترنت , قم بقراءة المقال مرة أخري وحدد لنفسك النموذج المناسب.

4- محتوي:

لن تستطيع علي شبكة الانترنت أن تطلب من المستخدمين أن يشتروا منك مباشرة وتتوقع منهم أن يستجيبوا لك فهم لا يعرفونك ولا يثقون فيما تقول, لكي تفعل ذلك عليك أن توفر لهؤلاء المستخدمين محتوي مميز مقنع يدفعهم دفعا لتنفيذ كل ما تطلبه منهم, وهذا المحتوي متعدد الصور والأشكال : فقد يكون مقال نصي كالذي تقرأه الآن وقد يكون صور أو أشكالا توضيحية وقد يكون ملفات فيديو أو ملفات صوتية وقد يكون كتبا إلكترونية أو عروضا تقديمية وقد يكون رسائل بريدية وغير ذلك مما لا حصر له, فقط حدد نوع المحتوي الذي يمكنك أن تقوم بتقديمه وابدأ في انتاجه وعرضه الآن علي المستخدمين.

5- زوار:

الزوار هم زبائنك وعملائك المحتملين ولن تتمكن من تحقيق أي أرباح علي الانترنت بدون زوار.

كانت هذه باختصار قواعد العمل و الربح من الانترنت حاولت فيها بقدر الامكان أن أهئ عقلك للعمل والربح من الانترنت.

إذا أعجبك الموضوع فقم بنشره ليستفيد غيرك …. علي وعد بلقاء قريب

الربح من الانترنت

الربح من الانترنت

1 Comment

  • من خلال عضوية ليف فري
    احجز الفنادق بنفسك و احصل على أميال على طيران الاتحاد
    مش بس كده كمان اعتبره مشروع و زود دخلك من خلال الربح المادي اللى هتحققه و يحول على ماستر كارد ليف فري الدولي الخاص بك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *